Premiere grande commission mixte maroco-algérienne – Mai 1989

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

بســم اللــــــــــــــه الرحمـــــن الرحيــــــــــــم

 

محضـــر اجتـــمـــــاع الدورة الأولـــــى للجنـــة المشتـــركة الكبرى المغربيــــة الجزائــريــــــــة

 

  انطلاقا من الروابط التاريخية والحضارية والعلاقات الحميمـة المبنية على وشائح الأخوة وحسن الجوار التي تربط بين شعبـــي وحكومتي المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية والشعبية.

  وعملا بالتوجيهات السامية لجلالة الملك الحسن الثاني ملـــك المملكة المغربية وفخامة الـرئيس الشــاذلي بن جديد رئيـــس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية والشعبية والهادفة إلى ترقية وتنمية علاقات التعاون بين البلدين في كافة اليادين وعلى جميع المستويات وإعطائها دفعة قوية ترفع من نوعيتها إلى مستوى يتماشى الإرادة السياسية الثابتة التي تحدوهما.

  واقتناعا منهما بأهمية دور التعاون الثنائي بين أقطار المغرب العربي في تجسيد العمل المغاربي المشترك.

  وتنفيذا لقرار إنشاء لجنة مشتركة كبرى النصوص عليه في المحضر الموقع بفاس بتاريخ 8 فبراير ولاتفاق المبرم بهذا الخصوص بين البلدين بالرباط بتاريخ 30 مايو 1989.

  عقدت اللجنة المشتركة الكبرى المغربية الجزائرية دورتها الأولى بالرباط يومي 23 و24 شوال 1409ه الموافق ل 29-30 ماي 1989م برئاسة السيد عبد اللطيف الفلالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون عن الجانب المغربي والسيد بوعلام بسايح وزير الشؤون الخارجية عن الجانب الجزائري (قائمة بأعضاء الوفدين في الملحقين 1 و2).

  وخلال إقامته بالمغرب حضي سيد بوعلام بسايح باستقبال من طرف جلالة الملك الحسن الثاني ملك المملكة المغربية.

  وأثناء الجلسة الافتتاحية أكد رئيسا الوفدين العزم على مواصلة تدعيم علاقات التعاون بين البلدين في مختلف الميادين سواء تعلق الامر بالإطار الثنائي أو المغاربي واستعداد كل من الجزائر والمغرب للسير قدما بهذا التعاون الى ما يصبو اليه الشعبان الشقيقان من رقي وازدهار في كنف التكامل والتضامن.

  وبعد استعراض حصيلة اعمال اللجنة التحضيرية التي اجتمعت على مستوى الخبراء بالرباط يومي 27 و28 ماي 1989 وأخذ بعن الاعتبار ما جاء في محضري لجنة الاقتصاد والمالية ولجنة الثقافة والشؤون الإنسانية اللتين اجتمعتا على التوالي بالرباط والجزائر من 3 الى 6 أكتوبر 1989م والتي تم اعتمادهما بمدينة فاس في 8/2/1989 شرعت اللجنة المشتركة الكبرى في اعمالها على مستوى أربع لجان متخصصة في:

  – التعاون الاقتصادي والمالي.

  – التعاون في ميدان النقل.

  – التعاون الثقافي والعلمي والتقني.

  – الشؤون القنصلية والاجتماعية والإنسانية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.